بدأت وزارة التعليم في تطبيق نمط التعليم المدمج في المدارس المشتركة بنظام الفترتين؛ وهي المدارس التي تشترك في مبنى مدرسي واحد بنظام الدراسة الصباحية لمدرسة والمسائية للأخرى.
وأوضحت الوزارة، في الدليل -الذي اطلعت «عكاظ»، على نسخة منه- أن النمط سيسمح باستخدام المبنى المدرسي الواحد بالتناوب بين مدرستين مختلفتين ليدرس طلاب إحدى المدرستين حضورياً في أيام محددة وعن بعد تزامنياً عبر منصة مدرستي في أيام أخرى، على أن يكون التناوب بالتساوي بين المدرستين بكامل منسوبيهما.
وحددت الوزارة، لتطبيق هذا النموذج ثلاثة محددات هي: موافقة صاحب الصلاحية على تطبيقه، وتوفر الممكنات الرقمية لدى الطلاب، إضافة إلى تهيئة الطلاب للتعامل مع النمط قبل تطبيقه، مشيرة إلى أنه ينبغي من أجل تطبيق هذا النمط تخصيص ٦٠٪ من حصص مواد «لغتي، والرياضيات، والعلوم» في الأيام الحضورية، إضافة إلى تنظيم الجدول الدراسي في النموذج بحيث تحظى المواد كافة بفرصة للتدريس حضورياً.
وتقوم فكرة نمط التعليم المدمج في المدارس المشتركة بنظام الفترتين، كما ورد في الدليل، على أن يقوم طلاب المدرسة الأولى بالحضور بصورة مستمرة الأحد والإثنين، بينما الأربعاء والخميس عن بعد من خلال منصة مدرستي بصورة مستمرة، أما طلاب المدرسة الثانية فيكون حضورهم بصورة مستمرة الأربعاء والخميس، في حين يدرسون عن بعد الأحد والإثنين من خلال منصة مدرستي بصورة مستمرة أيضاً، أما يوم الثلاثاء فيكون بالتناوب بين طلاب المدرستين بحيث يدرس طلاب المدرسة الأولى حضورياً الثلاثاء في الأسبوع الأول، وطلاب المدرسة الثانية في الأسبوع الثاني وهكذا لبقية الأسابيع. واشترطت الوزارة في هذا النمط أن يكون تقويم الطلاب فيه حضورياً خلال الفترات واختبارات نهاية الفصول الدراسية.
وأوضحت الوزارة، في الدليل -الذي اطلعت «عكاظ»، على نسخة منه- أن النمط سيسمح باستخدام المبنى المدرسي الواحد بالتناوب بين مدرستين مختلفتين ليدرس طلاب إحدى المدرستين حضورياً في أيام محددة وعن بعد تزامنياً عبر منصة مدرستي في أيام أخرى، على أن يكون التناوب بالتساوي بين المدرستين بكامل منسوبيهما.
وحددت الوزارة، لتطبيق هذا النموذج ثلاثة محددات هي: موافقة صاحب الصلاحية على تطبيقه، وتوفر الممكنات الرقمية لدى الطلاب، إضافة إلى تهيئة الطلاب للتعامل مع النمط قبل تطبيقه، مشيرة إلى أنه ينبغي من أجل تطبيق هذا النمط تخصيص ٦٠٪ من حصص مواد «لغتي، والرياضيات، والعلوم» في الأيام الحضورية، إضافة إلى تنظيم الجدول الدراسي في النموذج بحيث تحظى المواد كافة بفرصة للتدريس حضورياً.
وتقوم فكرة نمط التعليم المدمج في المدارس المشتركة بنظام الفترتين، كما ورد في الدليل، على أن يقوم طلاب المدرسة الأولى بالحضور بصورة مستمرة الأحد والإثنين، بينما الأربعاء والخميس عن بعد من خلال منصة مدرستي بصورة مستمرة، أما طلاب المدرسة الثانية فيكون حضورهم بصورة مستمرة الأربعاء والخميس، في حين يدرسون عن بعد الأحد والإثنين من خلال منصة مدرستي بصورة مستمرة أيضاً، أما يوم الثلاثاء فيكون بالتناوب بين طلاب المدرستين بحيث يدرس طلاب المدرسة الأولى حضورياً الثلاثاء في الأسبوع الأول، وطلاب المدرسة الثانية في الأسبوع الثاني وهكذا لبقية الأسابيع. واشترطت الوزارة في هذا النمط أن يكون تقويم الطلاب فيه حضورياً خلال الفترات واختبارات نهاية الفصول الدراسية.